استعدادا للحملة السادسة ضد الدوباس .. الجنيد يطلع على نشاط مكتب الزراعة والري بسيئون
سيئون/موقع مديرية سيئون /محمد جواس - الأحد
25/2/2007
1dobas-anty.png اطلع الأخ / أحمد جنيد الجنيد – وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء اليوم على نشاط مكتب وزارة الزراعة والري بوادي حضرموت والصحراء ومركز التدريب الزراعي بسيئون .

 وخلال هذه الزيارة تعرف من الأخ المهندس / عمر كرامة محيور –مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بالوادي والصحراء على مجمل نشاط الإدارات والأقسام التابعة للمكتب وخططها القادمة والتي سيتم القيام بها خلال العام الجاري 2007م وكذا سير التحضيرات لتنفيذ الحملة السادسة لمكافحة آفة حشرة دوباس النخيل والتي تبدأ أعمال المكافحة لها خلال هذا الأسبوع وتستهدف ما يقارب من مليوني نخلة وفسيلة ويشترك في تنفيذها 240 كادرا من الفنيين والعمال سيعملون في أربعين فرقة رش موزعة على 8 مديريات مستهدفة وهي السوم – تريم – ساه – سيئون – شبام – القطن – حورة وادي العين – حريضة عمد وبعض المناطق المزروعة بالنخيل في مديريات الصحراء . وخلال هذه الزيارة أكد الأخ وكيل المحافظة عن الأهمية التي تكتسبها هذه الحملة من أجل الحفاظ على ثروة النخيل وتنمية وتطوير زراعته . منوها إلى أهمية دور ومساهمة المستفيدين والمواطنين المهتمين بزراعة النخيل في إنجاح أعمال الحملة . مناشدا السلطات المحلية في المديريات والمواطنين للعمل جنبا إلى جنب مع فرق المكافحة وذلك من خلال تقديم التسهيلات الممكنة كتوفير المياه المطلوبة لخلطها مع المبيدات وفتح الطرقات أمام فرق الرش والتواجد في الحقول أثناء أعمال المكافحة وغيرها من الخدمات التي تسهل عمل ونشاط هذه الحملة . مطالبا الإخوة مالكي النحل بإبعاد خلايا نحلهم من مواقع الرش حتى لا تتعرض هذه الثروة لأي أضرار من جراء استخدام المبيدات .
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أشار الأخ المهندس / عمر محيور – المدير العام لمكتب وزارة الزراعة والري بوادي حضرموت والصحراء بأن كافة متطلبات البدء في تنفيذ الحملة قد توفرت مشيرا إلى أنه قد عقد لذلك الغرض لقاء مع مديري مكاتب الزراعة والري في المديريات المستهدفة تم خلاله التطرق إلى الأهمية التي تكتسبها الحملة السادسة لضمان تنفيذها بشكل جيد مع الاستفادة من تجاوز سلبيات الحملات السابقة وكذا استعراض الضوابط الإدارية والمالية اللازمة لإدارة هذه الحملة لضمان تحقيق نتائج أفضل .
منوها إلى أنه قد تم تحديد إمكانيات تنفيذ الحملة على مكاتب الزراعة والري في المديريات .


 


انتقال سريع: