أكثر من مليار ريال إيرادات مكتب ضرائب وادي حضرموت
سيئون/موقع مديرية سيئون /عوض بافطيم - الأربعاء
28/2/2007
yemen_bird.jpg   بلغت إيرادات مكتب الضرائب بوادي حضرموت والصحراء للعام الماضي مليارا ومائة وخمسة وسبعين مليونا وثمانمائة وثلاثة آلاف وأربعمائة وأربعة وتسعين ريال


  وبحسب الربط أو المخطط له على المكتب والفروع بمليار وخمسة عشر مليون وستمائة واثنين وسبعين ألف ريال أي بزيادة بلغت مائة وستين مليون ومائة وواحد وثلاثين ألفا وأربعمائة وأربعة وتسعين ريال أي بنسبة زيادة 16% .
وفي تصريح للموقع حضرموت قال الأخ / عبد العزيز بن شيبان – المدير العام لمكتب الضرائب بوادي حضرموت والصحراء أن المكتب حقق زيادة في العام الماضي عن العام 2005م , والذي بلغت الإيرادات فيه تسعمائة واثنين وأربعين مليونا وواحد وعشرين ألفا ومائتين وسبعة وتسعين ريال . أي بنسبة تزيد عن المقابل بـ 25% .
وعن الصعوبات التي تعترض عمل المكتب في عملية التحصيل قال : إن أبرز الصعوبات تتمثل في نقص القوى الوظيفية في الإدارة العامة والفروع بالمديريات وأيضا النقص في الوعي الضريبي للمواطن وعدم استيعابه لكثير من الأمور اليومية وعدم التزامه بالتسديد للضريبة في وقتها مما يخلق أمامنا عدة صعوبات وعراقيل في عملية التحصيل للضرائب برغم أن المكتب يقدم عدة من التسهيلات للمكلف للضريبة علما بأن القانون أتاح فرصة كبيرة للمكلفين بالدفع بعد انقضاء العام الضريبي وهي الفترة الممتدة من يناير إلى أبريل من العام الذي يليه .
أيضا نحب أن نشير إلى أنه تم إيقاف نسبة النمو (10%) والتي كانت سارية كزيادة ضريبية للمكلف من سنة إلى أخرى وإن شاء الله يكون هذا حافز للإخوة المكلفين للإقدام على تسديد ما لديهم من مستحقات ضريبة .


خطط مستقبلية
وعن الخطط المستقبلية قال بن شيبان : تشجيعا لتحصيل الضريبة وإنهاء التراكم صدر قرار لوزير المالية لعام 2006م لتبسيط إجراءات التحصيل من خلال تكوين لجان تكون مهامها العمل في هذا الجانب مكونة من أعضاء في الغرفة التجارية والمجالس المحلية وعقال الحارات للقيام بالحصر للمتأخرات الضريبة المتراكمة لدى بعضهم . وإن شاء الله يصدر قرار الموافقة على أسماء اللجان التي رفعناها لنبدأ العمل وفق هذه الآلية لتحصيل الضرائب المستحقة على المتأخرين والذين اتمنى تعاونهم للمصلحة العامة .


 


انتقال سريع: