في الحملة السادسة لمكافحة الدوباس ..رش أكثر من نصف مليون نخلة وفسيلة بالوادي
سيئون/موقع مديرية سيئون /عوض بافطيم - السبت
7/4/2007
111111dobas-anty.png    تتواصل عمليات مكافحة حشرة دوباس النخيل بمديريات وادي حضرموت والصحراء وذلك في إطار الحملة السادسة من شهر مارس الماضي .

وبعد مرور شهر على بدء الحملة بلغ عدد النخيل والفسائل التي تم رشها بالمبيد الكيماوي في مديريات : سيئون القطن شبام وادي العين وحورة حريضة ساه تريم والسوم ، 312 الف 960 نخلة و249 ألف و209 فسيلة وبإجمالي 561 ألف و278نخلة وفسيلة .
وبلغت كمية المبيد المستخدم في المكافحة حتى الآن 2030 لترا وبلغ عدد المواقع التي تم رشها بالمبيد 21.003 مواقع وبلغ عدد المستفيدين من عمليات الرش 19.545 مستفيدا .
وفي تصريح لموقع محافظة حضرموت قال المهندس جمال سعيد باصحيح – رئيس غرفة عمليات المتابعة والترصد : بعد مرور شهر على بدء الحملة لم تشهد الحملة أي عراقيل سوى نفاذ المبيدات الكيماوية حاليا في معظم المديريات عدا مديريتي السوم ووادي العين وحورة ، وأن الكمية الجديدة ستصل خلال أسبوع لتتواصل عمليات الرش في المديريات المتوقفة حاليا .
مضيفاً أن الإمطار التي شهدتها مديريات الوادي في مارس الماضي فد غسلت المادة العسلية من النخيل ، إلا أنها لم تقض على حشرة الدوباس لعد طمرها في التراب حيث لوحظ عودتها مرة أخرى .
واختتم تصريحه بأن الحملة ستتواصل حتى نهاية الشهر الجاري بعد التأكد من عدم وجود الحشرات أو الأطوار وبشكل كبير من جميع المديريات.


 


انتقال سريع: